تقيمك

هل ترغب في خسارة وزنك في أقرب وقت؟ إذًا نرشح لك عملية تحويل مسار المعدة المصغر، التي تساعد -حسب آراء الكثيرين- في علاج السمنة المفرطة وخسارة الوزن الزائد الذي لطالما أزعجك ومنعك من الاستمتاع بحياتك كما يفعل الآخرون.
وحتى تكون مستعدًا للعملية ينبغي لك معرفة تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر، والتي تختلف -بلا شك- عن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة التقليدية، فمعرفة التكلفة تساعدك على الخضوع للعملية في أقرب وقت، وباستعداد نفسي، فكم تبلغ تكلفة العملية عند احسن دكتور جراحة عامة في مصر؟

عوامل تؤثر في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر

عند البحث مطولًا على الإنترنت قد تعلم أخيرًا أنه من الصعب الوصول إلى تكلفة العملية ، فأغلب النتائج التي تظهر أمامك هي عن عملية تحويل مسار المعدة التقليدية وليست عملية تحويل المسار المصغر.

هناك فوارق كبيرة بين كلتا العمليتين، وهذا الفروقات تمتد لتشمل أيضًا التكلفة الإجمالية، فتكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر تختلف تمامًا عن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة التقليدية.

بجانب ذلك يجد المريض معضلة أخرى، ألا وهي اختلاف تكلفة عملية مسار المعدة المصغر، فكل طبيب جراح يجريها بسعر يختلف قليلًا عن السعر الذي يقدمه طبيب آخر، فما السبب في ذلك؟

يرجع ذلك إلى مجموعة من العوامل تؤثر في التكلفة الإجمالية للعملية، وهذه العوامل هي:

مستوى التجهيزات التي توفرها المستشفى أو المركز الطبي

تعتني العيادة أو المركز الطبي بتوفير كافة الاحتياجات التي قد يستخدمها الطبيب خلال العملية من أدوات جراحية وشاش وقطن وأجهزة حديثة، بالإضافة إلى الاهتمام بتعقيم غرفة العمليات جيدًا حتى لا تنتقل العدوى إلى المريض.

حتى يحدث ذلك تختار إدارة المستشفى والفريق المسؤول عن تعقيم غرف العمليات مواد كيميائية ذات جودة جيدة لتحقيق أفضل نتيجة في التعقيم وقتل الميكروبات الضارة.

إنَّ مستوى التجهيزات العالية التي تقدمها المستشفى في غرف العمليات وغرف العناية قد ترفع من إجمالي تكلفة العملية.

عدد الأيام المطلوب البقاء فيها في المستشفى

بعد الانتهاء من عملية تحويل مسار المعدة المصغر لا يسمح الجراح للمريض بمغادرة المستشفى والعودة إلى المنزل على الفور دون الاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من سلامته وعدم ظهور أي مضاعفات عقب العملية.

وربما يتطلب ذلك المكوث في المستشفى بضعة أيام -حوالي يوم أو يومين على الأكثر-، مما قد يزيد من تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر، ويطالب المريض بدفع تكلفة أعلى من التكلفة المحددة سلفًا.

مكان وجود العيادة أو المركز الطبي في مصر

يؤثر موقع وجود العيادة الطبية أو المركز الطبي في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر، فأسعار العملية في محافظة القاهرة والإسكندرية قد تختلف عن أسعار العملية في المحافظات الأخرى، لكن اطمئن فهذا التباين لن يكون كبيرًا.

لا تبحث عن الطبيب صاحب تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصر الأقل وإنما الذي يجيبك عن هذه الأسئلة

من العوامل التي قد لا يلتفت إليها بعض الأفراد -رغم أنها تؤثر كثيرًا في تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر- خبرة الطبيب ومهارته في إجراء العملية.

ربما تجذب الأسعار المنخفضة والعروض التسويقية المرضى إلى الخضوع للعملية عند طبيب معين، وفي هذه الأثناء يهمل المريض معرفة هل يملك هذا الطبيب خبرة واسعة في جراحات السمنة أم لا، وهل يتمتع بمهارة عالية وقدرة على التصرف السريع مع الطوارئ التي تظهر خلال العملية أم لا.

لهذا ننصحك بعدم الانقياد وراء العروض الترويجية التي تقدم أسعار مخفضة لعملية تحويل مسار المعدة دون الاهتمام بخبرة الطبيب ومهارته، وتذكر أنك تدفع المال لتحصل على صحة جيدة وليس لإلحاق المزيد من الضرر بجسمك.

ويمكنك التعرف على الطبيب الخبير والماهر عبر السؤال عما يلي:

  • منذ متى يجري الطبيب جراحات السمنة؟
  • ما نسبة نجاح العملية؟ وما احتمالية ظهور مضاعفات بعد تحويل مسار المعدة المصغر؟
  • هل هناك تجارب سابقة للطبيب يمكن الاطلاع عليها؟
  • هل تتكون ندبات في الجسم بعد الخضوع للعملية؟ وهل تختفي تلك الندبات خلال فترة قصيرة أم تظل مدة طويلة؟

هذه الأسئلة قد تمنحك شعورًا بالارتياح تجاه العملية، وقد تحفزك للخضوع لعملية تحويل مسار المعدة المصغر في أقرب وقت، لهذا حاول الحصول على إجابتها لدى الطبيب الماهر الخبير.