5/5 - (1 صوت واحد)

ظهرت عمليات المناظير كبديل متطور من العمليات الجراحية المفتوحة، فالمنظار يساعد الطبيب في إجراء العملية بطريقة أسهل ودون التسبب بظهور مضاعفات كثيرة على المريض.
وجراء هذه المميزات اختلف سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار، وشرع المرضى يتساءلون: كم تبلغ تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار؟

تباين أسعار عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

تكثر الأقاويل حول تكلفة العملية ، فهناك من يقول إنها تكلف 6000 جنيهًا مصريًا، وآخرون يروون أن تكلفة العملية تبلغ 20 ألف جنيهًا مصريًا، فما السبب في هذا التباين؟

يرجع سبب هذا التباين إلى وجود العديد من العوامل التي تؤثر في تكلفة العملية، نتعرف عليها في السطور القادمة.

العوامل التي تؤثر في تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

تتنوع العوامل التي تؤثر في تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز، فبعضها يرتبط بالعملية وتفاصيلها، والبعض الآخر لا يرتبط بالعملية ومع ذلك يؤثر في التكلفة، وتشتمل تلك العوامل على:

موقع المركز الطبي في مصر

يشكل موقع المركز الطبي فارقًا في تكلفة العملية ، فتكلفة العملية في المحافظات الرئيسية، مثل القاهرة والإسكندرية تختلف تمامًا عن تكلفة العملية في المحافظات الأخرى.

التحاليل والفحوصات المراد إجراؤها قبل العملية

قبل الخضوع لعملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار يطلب افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة من المريض عمل بعض الفحوصات الطبية الضرورية لإجراء العملية، وقد يدخل ثمن تلك الفحوصات ضمن التكلفة الإجمالية للعملية.

الاستعانة بطبيب التخدير

في أثناء العملية يستعين الجراح بطبيب متخصص في مجال التخدير لحقن المريض بالجرعة الصحيحة من المخدر اللازمة لتخديره ومنع الشعور بالألم خلال العملية، ويتقاضى طبيب التخدير أجرا على هذا الدور، وتدخل تكلفته -عادةً- ضمن تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار.

أنواع الأدوات الجراحية التي يستعملها الطبيب خلال العملية

يحتاج الطبيب الجراح خلال إجراء العملية أدوات جراحية عديدة لكي يسهل عليه الوصول إلى موقع فتق الحجاب الحاجز وإصلاحه.

درجة عناية المستشفى بالتعقيم ومستوى تجهيز غرفة العمليات

لا بد أن تهتم المستشفى أو المركز الطبي بتعقيم غرفة العمليات حتى لا تصبح مكانًا لانتشار العدوى بين المرضى، ومن أجل ذلك تستعمل بعض المستشفيات موادًا كيميائية عالية الجودة لقتل الميكروبات الضارة التي تسبب الأمراض.

خبرة الطبيب ومهارته في إجراء هذا النوع من العمليات

هناك أطباء يمتلكون خبرة طويلة في مجال علاج فتق الحجاب الحاجز بالمنظار، وآخرين لا يمتلكون قدرا كبيرا من هذه الخبرة، فالبعض منهم لديه مهارة عالية في إجراء العملية تسمح له بتجنب الأخطاء والمخاطر التي تحدث خلال هذه العملية.

تؤثر خبرة الطبيب ومهارته في تكلفة العملية، لهذا قد يجد المريض أن التكلفة مرتفعة قليلًا عند الطبيب المتمكن والخبير على عكس باقي الأطباء محدودي المهارة.

هل يمكن معرفة تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار من خلال الإنترنت؟

قد يوفر بعض الأطباء خاصية معرفة تكلفة العملية من خلال مواقعهم الإلكترونية، أما البعض الآخر فيفضل أن يجري الفحوصات الطبية للمريض أولًا ثم يحدد له التكلفة الصحيحة للعملية.

على كل حال يحتاج المريض إلى التواصل مع العيادة أو المركز الطبي للتأكد من سعر العملية بصورة محددة.

الطبيب هو الوحيد القادر على تزويدك بتكلفة العملية الحقيقية

لعلك الآن قد اتضحت لك الصورة وصرت تعلم مَنْ الوحيد القادر على تزويدك بالمعلومات الصحيحة عن تكلفة العملية .. إنه الطبيب، لهذا ننصحك بالتواصل مع الدكتور محمد صابر أفضل الجراحين المتمكنين من إجراء عملية فتق الحجاب الحاجز على الرقم الموضح في الموقع الإلكتروني.