تقيمك

تنصرف أذهان المرضى إلى التفكير في تكلفة عملية الغدة الدرقية في مصر عندما يُؤكد لهم الطبيب ضرورة الخضوع لتلك العملية، فمعرفة التكاليف المادية المطلوبة يُساعد أولئك المرضى على تجهيز المبلغ المطلوب سواءً من رأس مالهم الخاص أو بمساعدة خدمات التأمين الصحي للموظفين.

يُرشح الأطباء مرضاهم للخضوع لعملية استئصال الغدة الدرقية للتخلّص من الأورام الخبيثة (السرطانية) التي تتكون على الغدة، فتلك الأورام تُحفز الغدة الدرقية على إنتاج كمٍ كبير من الهرمونات، وهو ما يُسبب خللًا في وظائف الجسم، ويؤدي إلى الإصابة بأعراضٍ مزعجة.

كيف يُصبح شكل الرقبة بعد عملية الغدة الدرقية؟

يُنفذ الجرَّاحون خطوات عملية استئصال الغدة الدرقية في منطقة الرقبة مُتبعين أساليبَ عديدةً، فقد يصنعون شقًا جراحيًا أفقيًا عند مُنتصف العنق بهدف استئصال الغدة الدرقية، ومن ثمَّ يُغلقون جرح العملية مُستخدمين الخيوط الجراحية.

تترك جراحة الاستئصال المفتوحة بعض الندبات والآثار في منطقة الرقبة، لا سيما إذا لم يُغلق الطبيب جرح العملية بطريقة تجميلية تُسهم في الحفاظ على شكل الرقبة الخارجي.

مع تطور التقنيات والأدوات الجراحية، استطاع احسن دكتور جراحة عامة فى مصر إجراء عملية استئصال الغدة الدرقية عبر صُنع شق صغير للغاية في تجويف الفم أو عند منطقة الإبط (وفقًا لرؤية الطبيب المُعالِج).

بعد صُنع الشقوق الجراحية الصغيرة، يتم إدخال المنظار (وهو أنبوب رفيع مزود بكاميرا تصوير شديدة الدقة) الذي يُوجهه الطبيب ويُرشده إلى مكان الغدة الدرقية كي يتمكن من استئصالها بسهولة دون الحاجة إلى إحداث شقوق جراحية كُبرى وواضحة، ما يُحافظ على شكل الرقبة ويمنع ظهور أي ندبات أو أثر جراحي مرئي بعد العملية.

الخلاصة

إنَّ علاج تضخم الغدة الدرقية بدون جراحة (أي بالمنظار) يُحافظ على شكل الرقبة الخارجي ويمنع ظهور الندبات، إلى جانب أن تلك التقنية تُسهم في الحفاظ على الأنسجة المُحيطة بالغدة الدرقية وتحد من المضاعفات المُحتملة.

كيف يُحدد الطبيب تكلفة عملية الغدة الدرقية في مصر؟

يُحدد طبيب الجراحة العامة وجراحة الأورام المُختَّص تكلفة عملية الغدة الدرقية في مصر تبعًا لجودة الأدوات الجراحية التي يستخدمها، ودرجة الرعاية الطبية المُقدمة في المستشفى -بما يشمل تجهيزات غرف العمليات وغرف الإقامة-، ذلك إلى جانب خبرته العلمية، وهي العامل الأهم في تحديد تكاليف إجراء الجراحات لدى أي طبيب.

ولكن هذا لا يعني أن يُغالي الطبيب في تحديد أسعار الجراحات، فنحن نقصد أنَّ الأطباء أصحاب الخبرة الواسعة سوف يُقدمون خدماتهم مُقابل تكلفة مادية مرتفعة بعض الشيء نظرًا لمستوى الرعاية الصحية الممتازة التي يُقدمونها قبل إجراء العملية، وفي أثناء إجرائها، وبعدها كذلك.

ما هو سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

من الطبيعي أنَّ تتأثر تكلفة عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر بالأزمات الاقتصادية الحالية، فمن المتوقع أن تزداد تكلفة العملية خلال عام 2022 كنتيجة طبيعية لزيادة أسعار بعض الأدوات الجراحية التي تُستخدَم لكل مريضٍ على حِدة، إلى جانب ارتفاع أسعار إجراء العمليات في المُستشفيات التي يتعامل معها الأطباء.

إنَّ سعر الجراحات متفاوت ويخضع للعديد من العوامل المؤثرة، لذلك عليكَ بالتواصُل مع جرَّاحكَ الخاص مباشرةً من أجل الاستعلام عن الأسعار الدقيقة لجراحات استئصال الغدة الدرقية في مصر.

نصيحة أخيرة للمرضى: خبرة الطبيب أهم من السؤال عن التكلفة المادية

ننصح المرضى المُصابين بأورام الغدة الدرقية التي تستدعي الخضوع لجراحة عاجلة تهدف إلى استئصالها بضرورة اختيار جرَّاح يمتلك رصيدًا كبيرًا من الجراحات الناجحة؛ فإنَّ عمليات استئصال الغدة الدرقية حساسة بعض الشيء.

تعود حساسية تلك العملية إلى صعوبة تشريح الرقبة وتكوينها، فهي تحوي شرايينَ رئيسية ومهمة، وأي ضرر قد يلحق بأي أنسجة مجاورة للغدة الدرقية يُعرِّض المريض للمخاطر والآلام.

نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية

يُعد الدكتور محمد صابر -أستاذ الجراحة العامة والأورام وجراحات المناظير المتقدمة والسمنة المفرطة بكلية طب قصر العيني- من أفضل الأطباء المُختَّصين في علاج أورام الغدة الدرقية، نظرًا لما يمتلكه من خبرة علمية وعملية في تخصصه تؤهله للتعامل مع كافة الحالات المرضية بمختُلف درجاتها المُعقدة والمتطورة.

يمكنكم التواصل مع فريق عمل دكتور محمد صابر عبر بيانات التواصل المتاحة على الموقع من أجل الاستفسار عن تكلفة عملية الغدة الدرقية في مصر أو تحديد موعد للخضوع إلى التشخيص.